سوق الفوركس مقابل سوق الاسهم – مقارنه عمليه

0
72

هناك ما يقرب من 2800 سهما مدرجة في بورصة نيويورك . وهناك 100 3 أخرى مدرجة في بورصة ناسداك. أي واحد سوف تتداول؟ 

في سوق الفوركس هناك العشرات من العملات المتداولة، ولكن غالبية المتداولين في السوق تتداول على  الأزواج الرئيسية الأربعة.
أليس دراسه أربعة أزواج أسهل بكثير من الآلاف من الأسهم؟ هذا مجرد واحدة من العديد من المزايا فى سوق الفوركس على سوق الأسهم. وفيما يلي نعرض المزيد :

  • سوق الفوركس 24 ساعه 

سوق الفوركس هو سوق سلس على مدار 24 ساعة. معظم الوسطاء تفتح من الأحد في 4:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة حتى الجمعة في الساعة 4:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، مع خدمة العملاء المتاحة عادة 24/7. مع القدرة على التداول خلال ساعات السوق في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا، يمكنك تخصيص جدول التداول الخاص بك.

  • عمولات منخفضه جدا تكاد تكون معدومه

معظم وسطاء الفوركس لا يتقاضون أي عمولة أو رسوم معاملات إضافية لتداول العملات عبر الإنترنت أو عبر الهاتف. جنبا إلى جنب مع سبريد قليل جدا ، وشفافة تماما، وتكاليف تداول العملات الأجنبية هي أقل من تلك التي في أي سوق أخرى. ويتم تعويض معظم الوسطاء عن خدماتهم من خلال فرق العرض/ الطلب (الاسبريد).

  • التنفيذ الفورى لاوامر السوق

يتم تنفيذ الصفقات الخاصة بك على الفور في ظل ظروف السوق العادية. وعادة ما يكون السعر المعروض عند تنفيذ أمر السوق الخاص بك هو السعر الذي تحصل عليه. نضع في اعتبارنا أن العديد من السماسرة تضمن فقط وقف الخساره ، والاوامر المعلقه ، وأوامر الدخول في ظل ظروف السوق العادية. فالتداول خلال الاخبار لن يندرج تحت ظروف “السوق العادية”.

  • الاستفاده من السوق الهابطه 

وخلافا لسوق الأسهم، لا يوجد أي قيود على البيع القصير في سوق الفوركس . فرص التداول موجودة في سوق العملات بغض النظر عما إذا كان السوق صاعد ام هابط، أو أيهما يتجه السوق. وبما أن تداول العملات ينطوي دائما على شراء عملة واحدة وبيع عملة أخرى، فلا يوجد تحيز هيكلي في السوق. لذلك لديك دائما الوصول المتساوي للتجارة في سوق صاعدة أو هابطه .

  • شراء او بيع لاتوجد جهه مسيطره على سوق الفوركس

كم عدد المرات التي سمعت فيها أن “الصندوق  A ” يبيع “X” أو يشتري “Z”؟ سوق الأسهم عرضة جدا لشراء وبيع أموال كبيرة. في تداول العملات ، فإن الحجم الهائل لسوق الفوركس يجعل من احتمال وجود صندوق واحد أو بنك يتحكم بعملة معينة صغير جدا.

البنوك، وصناديق التحوط، والحكومات، ومكاتب الصرافه ، والأفراد من أصحاب الثروات الكبيرة ليست سوى بعض المشاركين في سوق الفوركس حيث السيولة غير مسبوقة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

*