تداول الفوركس ليس مهنه الربح السريع

0
667

قبل ان نتطرق فى توضيح تداول الفوركس ليس هو مهنه الربح السريع يجب ان نوضح بعض الحقائق التى قد تكون غافل عنها فى سوق الفوركس

الحقيقه الاولى : كل المتداولين فى سوق الفوركس بدون استثناء يخسرون بعض الصفقات مهما كانت خبرتهم فى التداول او مدى قدرتهم على فهم اليه وطبيعه سوق العملات الاجنبيه او ماهو اسلوبهم فى تداول الفوركس .

اذا كنت تكره الخساره ولا تستطيع ان تتعايش معها وتبحث عن الكمال فى التجاره فانك سوف تجد صعوبه كبيره فى التكيف فى سوق تداول العملات الاجنبيه بالتاكيد لانك مهما كانت درجه معرفتك وخبرتك سوف تواجه بعض التعثرات وبعض الخسائر فى يوم ما , ويتميز تاجر عن اخر فى كيفيه تخطى هذه المرحله بحسن تخطيطه وادارته لرأس ماله ومدى قدرته النفسيه على التعايش مع خسارته وتعويضها .

الحقيقه الثانيه : سوق تداول العملات ليس مناسبا لاصحاب الدخل المنخفض والعاطلين عن العمل والذين لايستطيعون تحمل نفقاتهم ودفع فواتيرهم الخاصه

لا تتوقع ان تبدأ بفتح حساب فوركس بمئات الدولارات وتصبح مليونير , يجب ان اكون صريحا معك كل ماسمعته عن رحلات المليون من هذا النوع هى كذب وتضليل ليس الا واذا حدثت مره مع احد فلانجزم ان هذا امر طبيعى ووارد الحدوث حتى الشخص الذى حدثت معه لايستطيع تكرار مثل هذه الرحله مره اخرى .

سوق الفوركس هو احد اكبر الاسواق فى العالم نظرا لحجم التداول الهائل به والسيوله الضخمه جدا وتحرك العملات فى اتجاهات قويه مايجعل معدل الخطوره به كبير جدا ومع ذلك تجد نسبه المتداولين الناجحين فى هذا السوق صغيره جدا مقارنه مع نسبه المتداولين الخاسرين .المشكله فى ذلك ان معظم المتداولين يدخلون مجال تداول الفوركس على امل مضلل ويحلمون بالثراء السريع وهم يفتقرون للانضباط والتعلم والصبر والمعرفه 

تداول الفوركس ليس للهواه ونادرا ما يكون الطريق للثراء السريع , لانه لايمكنك تحقيق ارباح كبيره دون مخاطره عاليه واذا كانت استراتيجه التداول الخاصه بك تنطوى على مخاطر كبيره فانها لا تتماشى مع قواعد الاستثمار الناجح وسوف تتعرض لخسائر كبيره , عندما ترى متداول يفعل ذلك تأكد انه لا يتداول باستراتيجيه فى الاساس لان الاستراتيجيه التى تنطوى على معدل خطوره عالى تسمى مقامره وليس استراتيجيه تداول .

تداول الفوركس ليس مهنه الربح السريع 

تداول العملات الأجنبية هو المهارة التي تأخذ وقت كبير للتعلم. يمكن للمتداولين المهرة كسب المال في هذا المجال. ومع ذلك، مثل أي مهنة أخرى ، النجاح لا يحدث بين عشية وضحاها. يستغرق الكثير والكثير من الممارسة والخبرة لإتقان. ليس هناك بديل عن العمل الشاق، والممارسة ، والاجتهاد.

تداول العملات الأجنبية ليس قطعة من الكعكة (كما يود بعض الناس أن يؤمنوا). فكر في الأمر، إذا كان الأمر كذلك، فإن الجميع سيصبحون من أصحاب المليونيرات. والحقيقة هي أن حتى التجار الخبراء مع سنوات من الخبرة لا تزال تواجه خسائر دورية.

 لا توجد اختصارات لتعليم تداول العملات الأجنبية

مارس التداول على حساب تجريبي حتى تجد الطريقة التي تعرف بها كيف تسير الامور فى سوق الفوركس من الداخل والخارج وقم بتطبيق استراتيجيتك الخاصه واجتهد فيها وقم بتحليلها بشكل منطقى وموضوعى وتعامل مع الحساب التجريبي كما لو انه اموال حقيقيه واهتم بمعرفه كل كبيره وصغيره فى هذا المجال اذا اردت النجاح فيه ولاتمل ابدا من التعلم والممارسه لان هذا هو الطريق الوحيد للنجاح فى سوق تداول العملات 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

*