تاريخ الفوركس باختصار

0
123

تاريخ الفوركس باختصار

لكى نتعرف على تاريخ الفوركس يجب علينا الذهاب الى المنتصف الثانى من اربعينات القرن الماضى وبالتحديد عام 1945 بعد الحرب العالميه الثانيه كان العالم كله يعانى من الكثير من الفوضى من اثار الحرب وشرعت معظم الدول الغربيه الى انشاء نظام يحقق الاستقرار المالى 

تم انشاء النظام المعروف باسم نظام بريتون وودز وبموجب هذا النظام تم تحديد سعر صرف الدولار الامريكى مقابل الدهب مما يسمح لجميع العملات الأخرى أن تكون مرتبطه بالدولار الأمريكي. وقد أدى هذا إلى استقرار أسعار الصرف لفترة من الوقت، ولكن مع بدء تغير الاقتصادات الرئيسية في العالم وتناميها بسرعات مختلفة، أصبحت قواعد النظام في وقت قريب عتيقة ومحدوده وواجب تغيرها . 

 وفى عام 1971، تم إلغاء اتفاق بريتون وودز واستبداله بنظام تقييم العملات المختلفة . ومع تطور الولايات المتحدة واصبحت القوه الاقتصاديه الاولى فى العالم ، تطورت سوق العملات إلى سوق عائم حر، حيث تم تحديد أسعار الصرف حسب العرض والطلب.
في البداية، كان من الصعب تحديد أسعار الصرف بشكل عادل ، ولكن التقدم في التكنولوجيا والاتصالات في نهاية المطاف جعل الأمور أسهل.

وبمجرد أن جاءت التسعينيات، وبفضل انتشار الكمبيوتر والنمو المزدهر للإنترنت ، بدأت البنوك في إنشاء منصات التداول الخاصة بها. وقد صممت هذه المنصات لتبث الاسعار الحيه لعملائها حتى يتمكنوا من تنفيذ الصفقات على الفور من تلقاء أنفسهم.

وفي الوقت نفسه، أدخلت بعض آلات التسويق الذكية ذات التفكير التجاري منصات التداول القائمة على الإنترنت للتجار الأفراد.
المعروفة باسم “وسطاء الفوركس التجزئة – او شركات الوساطه”، جعلت هذه الكيانات من السهل على الأفراد التجارة من خلال السماح بالتداول بمبالغ صغيره جدا , حيث حجم التجارة القياسية هو مليون وحدة ، سماسرة التجزئة يسمح للأفراد بالتداول أقل من 1000 وحدة!  وسنتعرف على ذلك لاحقا 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

*